العودة   جسور التواصل > المنتديات العامة > مواضيع إسلامية
 
مواضيع إسلامية مواضيع إسلامية , الدين الاسلامي, اركان الاسلام, تعريف الاسلام, الشريعة الاسلامية, الاسلام, اسلاميات [ المواضيع المطروحة على مذهب أهل السنة و الجماعة ]

أخطاء شائعة في السحور

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
 أخطاء شائعة في السحور  -بقلم :  شرف الدين - تاريخ التسجيل : Jun 2015 - المشاركات : 28

السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبركاته اسرة منتدى جسور التواصل , ها انا دا اليوم أفي بوعدي و اجلب لكم موضوع أخطائ شائعة في السحور بعد طرحي لموضوع اخطاء شائعة في الإفطار ( يمكنك معاينة الموضوع من هنا), أما الآن فنترككم مع الأخطاء الشائعة في السحور:
  1. [*=center]ترك بعض الناس السحور، وهذا خلاف السنة؛ فإن النبي صلى الله عليه وسلم كان من هديه السحور، ثم إنه قد حث عليه وجعله فارقا بين صيامنا وصيام أهل الكتاب، يقول عليه الصلاة والسلام: (تسحروا؛ فإن في السحور بركة) متفق عليه، ويقول عليه الصلاة والسلام: (فَصْلُ ما بين صيامنا وصيام أهل الكتاب، أكلة السَّحَر) رواه مسلم، وعلاوة على ما تقدم، فإن في السحور عون على الصيام، فلا ينبغي تركه.
    [*=center]تعجيل السحور وتقديمه في منتصف الليل أو قبل الفجر بساعة أو ساعتين، وهو خلاف السنة؛ فإن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (عَجِّلوا الإفطار، وأخِّروا السحور) رواه الطبراني وصححه الألباني. والسنة أن يكون السحور في وقت السَّحَر قبيل طلوع الفجر بقليل؛ ومنه سمي السحور سحوراً، فعن أنس رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم وزيد بن ثابت تسحَّرَا، فلما فرغا من سَحُورهما قام النبي صلى الله عليه وسلّم إلى الصلاةِ فصلَّى، فسُئِل أنس: كم كان بين فراغِهما من سَحُورهما ودخولهما في الصلاة؟ قال: "قدْرَ ما يقرأ الرجل خمسين آية" رواه البخاري.
    [*=center]الاستمرار في الأكل والشرب مع أذان الصبح وهو يسمع النداء، والواجب أن يحتاط العبد لصومه، فيمسك بمجرد أن يسمع أذان المؤذن.
    [*=center]الإفراط في تناول طعام السَّحور، حيث إن الإفراط في تناول السَّحور يؤدي إلى انحطاط الجسم، وهذا بدوره يفضي إلى التثاقل عن أداء الواجبات، وهو ما ينافي الحكمة من الصيام، إذ إن على المسلم أن يستثمر شهر رمضان لزيادة الطاعات، والإكثار من القربات، وكل ما ينافي هذا المقصد فهو أمر مذموم.
    [*=center]النوم بعد تناول السَّحور مباشرة، وهو من العادات السيئة جداً، حيث إن هذه العادة تؤدي إلى أضرار صحية، فضلاً عما فيها من تضيعٍ لصلاة الفجر مع الجماعة، ومخالفةٍ لسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم في المكوث في المسجد بعد صلاة الفجر؛ لذكر الله إلى أن تطلع الشمس.

تعديل

 رد: أخطاء شائعة في السحور  -بقلم :  najibdz - تاريخ التسجيل : Jun 2015 - المشاركات : 7

و الله افدتني شكرا لك

تعديل

 من مواضيع » najibdz

إضافة رد

الكلمات الدليلية
أخطاء, السحور, رمضان, شائعة

  

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

 أنت الآن تشاهد موضوع أخطاء شائعة في السحور

 من مواضيع إسلامية 

 

جسور التواصل ــ الموقع الأول


الساعة الآن 05:17 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc. Trans by aoual

privacy policy

- جسور التواصل من خلال الموقع الأول ©2009-2018

المشاركات و المواضيع في جسور التواصل تعبر فقط عن رأي أصحابها و لا تعبر عن رأي إدارة الموقع