منوع

وئام الدخيل أول امرأة تقدم نشرة أخبار على التلفزيون السعودي

ظهرت المذيعة السعودية وئام الدخيل، في نشرة الأخبار الرئيسية للتلفزيون السعودي الرسمي كـ أول مقدمة أخبار سعودية على التلفزيون الرسمي السعودي

و تعتبر وئام الدخيل أول امرأة سعودية تقدم الأخبار على التلفزيون الحكومي السعودي

وفق ما جاء في وسائل إعلام سعودية محلية تكون “وئام الدخيل” أول مذيعة أخبار سعودية تظهر على النشرة الرئيسية للشاشة الحكومية.

وجاء ظهورها الأول، أمس الخميس، بمناسبة إطلاق وتدشين الهوية الجديدة للقناة والأخبار الرئيسية بجوار الإعلامي السعودي عمر النشوان.

و وفق المصدر ذاته فإن وئام الدخيل خريجة قسم الإعلام في الجامعة اللبنانية الأمريكية.

المزيد عن وئام الدخيل ( ويكيبيديا, من, هي, المذيعة, مقدمة, وئام, الدخيل, سيرة, صور, نبذة, تخصص, سناب, حالة, اجتماعية, تعليمية, شهادات, ميلاد, معلومات عن وئام الدخيل , السيرة )

عملت “وئام الدخيل” قبل ذلك في محطات تلفزة وصحف سعودية وعربية معروفة، بينها صحيفة الحياة، وقنوات الجزيرة والعرب. والمذيعة السعودية “الدخيل” حاصلة على قسم الإعلام في الجامعة اللبنانية الأمريكية، وقد التحقت بمكتب صحيفة “الحياة” في بيروت كمتدربة، ثم التحقت بدورة التقديم التلفزيوني الإخباري في مركز “الجزيرة” للتدريب الإعلامي التابع للقناة القطرية، دون أن تظهر على شاشتها.
باشرت “وئام” عملها كمراسلة في قناة CNBC عربية من مدينة جدة، في العام 2013، حيث كانت أول مراسلة سعودية في المحطة حينها.
وكانت الدخيل واحدة من الوجوه القليلة المعروفة في قناة “العرب” المملوكة للأمير الوليد بن طلال، والتي بثت ليوم واحد فقط عام 2015، وتوقف بثها من البحرين قبل أن يتم إقفالها نهائيًا وتسريح العاملين فيها، بمن فيهم الدخيل التي ظهرت في فيديو تعريفي شهير بالقناة.

Facebook Comments

السابق
مواعيد مباريات الدورى المصري الأسبوع 8
التالي
دنيا سمير غانم بإطلالات مميزة و حلوة خلال مسيرتها الفنية