العودة   منتديات الموقع الأول > أفلام أون لاين
 
أفلام أون لاين أفلام غموض وتشويق, افلام رومانسية, أكشن اثارة و إغراء, أفلام للكبار, أفلام أنمي, أفلام مرجمة, أفلام جديدة, أفلام خيالية, جميع الأفلام الحصرية و الجديدة جودة عالية, تحميل و مشاهدة مباشرة, تورنت

مقطوعات الأنمي الموسيقية: حالات شعورية لا تنتهي! انمي

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
 مقطوعات الأنمي الموسيقية: حالات شعورية لا تنتهي! انمي  -بقلم :  raitube - تاريخ التسجيل : Apr 2017 - المشاركات : 91,923

الموقع الأول : مقطوعات الأنمي الموسيقية: حالات شعورية لا تنتهي!
الأنمي هو العالم الذي تجتمع فيه جميع الفنون البشرية لتظهر في أبهى صورة ومظهر لها. فنجد إبداع الرسم مع الأداء الصوتي، ممتزجَين بموسيقى تصويرية تفوق البلابل في نقاء صدوحها، فينتُج لنا مشهد يعلق في أذهاننا طالما حيينا على هذه الأرض. الأنمي هو الصورة المتكاملة لذلك المزيج، ولذلك سنتحدث اليوم عن أحد أبرع أعمدة ذلك الفن الكامل. اليوم سنتحدث عن مقطوعات الأنمي الموسيقية التي تخلق الحالات الشعورية المختلفة والمميزة لكل أنمي على حدة، عارضين لكم عشرة مقطوعات موسيقية من 10 أعمال أنمي مختلفة ستسلب نفوسكم على عقولكم بكل تأكيد. هيا بنا!

1) مقطوعة Lamento for piano من Hunter X Hunter:


هانتر X هانتر، أو القناص هو من أعمال الأنمي التي جعلت طفولتنا ذات طابع مخملي خاص وفريد إلى أقصى حد، فمن منا لم يستمتع دائمًا بمتابعة مغامرات جون وكيلوا بينما يكتشفان العالم سويًّا ويخوضان مغامرات جديدة هنا وهناك، موطدين بذلك رابطة صداقتهم، وخالقين بذلك النشوة والسعادة لدينا؟ هذه المقطوعة لهي من إحدى مقطوعات الأنمي الحديث الذي صدر في عام 2011 والذي يُعتبر إعادة إنتاج للنسخة القديمة من الأنمي الأصلي. المقطوعة من تأليف (يوشيهيسا هيرانو – Yoshihisa Hirano). المقطوعة تتميز بالهدوء والراحة النفسية الممتزجة بالحزن الذي ستحصل عليهم عند سماعها. ستجد أنك تغوص لأعلى، حيث السماء واسعة وشاسعة، لكن رمادية إلى حد كبير وتمر ثوانٍ وتشعر بالاختناق، ثم فجأة تعود لأرض الواقع وعلى وجهك دمعة ساخنة لا تعلم كيف ولماذا أتتك.

2) مقطوعة Low of Solipsism من Death Note:


مفكرة الموت يُعتبر الأنمي المفتاحي لأي شخص تريد جذبه إلى عالمنا الحبيب، فهو أنمي يمتاز بجودة الحبكة، روعة المقطوعات، ودقة الترابط بين الأحداث، الشخصيات، والثنايا الخفية بين كليهما. فدائمًا ما كنا نترقّب نتيجة الصراع بين المحقق إل والإله البشري كيرا، ففي كل حلقة نرى أحداثًا جديدة تقلب الرؤى رأسًا على عقب، مما يزيد الحماس مع كل إطار يتعاقب مع الذي يليه لنصل إلى ذروة الاشتعال والأدرنالين يتدفق في عروقنا دون هوادة. هذه المقطوعة تمثل النزعة المطلقة نحو الكمال، فأغلب مشاهد كيرا تجد أن تلك المقطوعة تصدح في خلفيتها، فهي لا تمثل فقط إرادة كيرا وأنانيته وشعوره المطلق بالكمال، بل أيضًا تمثل الرغبة الدفينة لكل شخص فينا للوصول إلى ما يحاول كيرا الوصول إليه، الوصول إلى الكمال والسطوة غير القابلة للتشكيك من أي أحد، أن نصبح الصورة الإنسانية المُطلقة التي لا تشوبها شائبة. حقًا مقطوعة مذهلة وهي أيضًا من تأليف (يوشيهيسا هيرانو – Yoshihisa Hirano).

3) مقطوعة God’s anger من !Yu-Gi-Oh:


يوجي-أوه ليس مجرد أنمي أو عملاً فنياً يظهر فجأة ويختفي فجأة، فيوجي هو أسطورة خالدة في مجال صناعة الأنمي الياباني. يوجي استطاع خلق عالم خاص به شخصيات ومغامرات ومبادئ إنسانية يتم التنازع على صحتها من العدم كلما تدور عجلة الأحداث للأمام. قَرَنَ الكاتب الحياة باللعب من أجل المتعة، فأصبحت الحياة ذاتها تتمثل في اللعب، وهنا يمكن للحياة أن توضع على المحك من أجل نشوة ذلك اللعب. مقطوعة God’s anger من المقطوعات الأوركسترالية المهيبة والتي عندما تستمع إليها تدرك مدى صغر حجمك مقارنة بالآلهة! فكل إله مصري في الأنمي له هالة خاصة ومُعينة من الهيبة، مما تجعلك خاضعًا بشكل جبري لكينونتها الجبّارة. عندما تستمع إلى تلك المقطوعة تتخيل مباشرة أنك تقف في حلبة كونية شاسعة تحفّها الملائكة والشياطين من كل جانب، وبالمنتصف تتصارع الآلهة على لقب الإله الأقوى. الأجساد تتلاحم، الأعضاء تتناثر، والمعنى الحقيقة لسطوة الإله يتجلى مع كل نوتة موسيقية تظهر في المقطوعة. والجدير بالذكر أن المقطوعة من تأليف (شينكيتشي ميتسوموني – Shinkichi Mitsumune).

4) مقطوعة You Can Become A Hero من Boku no Hero Academia:


بوكو نو هيرو أكاديميا، أو أكاديمية بطلي لهو من أعمال الأنمي الكبيرة التي فرضت نفسها على الساحة بقوة هذه الأيام. هذا هو الأنمي الذي طرح مفهومًا جديدًا لأنميات الشونين والأبطال الخارقين، وقدّم شخصية مرحة ذات تركيبة فريدة تستطيع نخر روح كل فرد فينا حتى النخاع، لتجعلنا نرتبط بها دون تأخير، وتكون هي أملنا في الحياة، ونكون نحن مُريديها الشغوفين بما تقدمه. تتجلى عبقرية المقطوعة هنا في كونها مناسبة تمامًا للمشهد الذي تم عزفها فيه لأول مرة، بل وأنها تتماشى مع كل المشاهد الأخرى بالأنمي التي تستدعي حالة شعورية خاصة تتمثل في وجود الأمل بعد اليأس، حيث يتدفق الأدرنالين في الأوردة وتعمل القنوات الدمعية على إفراز كل ما بها من دموع، لتجعلك تنطق بجملة واحدة في كل بأسٍ وقوة وروحك تضيق من كل الحزن والبؤس الذي عاصرتَه في حياتك: “يمكنك أن تصبح بطلًا!”. الموسيقى من تأليف الملحن (يوكي هاياشي – Hayashi Yuki).

5) مقطوعة Never Meant To Belong من Bleach:


نستطيع تصنيف بليتش كأحد أعمال الأنمي العملاقة. حيث عندما يبدأ أي فرد جديد في دخول عالم الأنمي نجد أنه يتم ترشيح بليتش له كي يندمج أكثر وأكثر بالمجال، فهو من الأنميات الطويلة التي تمتاز بالحبكة المتسارعة، القتالات الحماسية، والسيناريو المنسوج ببراعة منقطعة النظير. تمتاز هذه المقطوعة بالمزيج الفريد بين البيانو والكمان، حيث يحقق ذلك المزيج حالة شعورية من الحزن والكآبة لا مثيل لها، لتدخلك في المشاهد التي تُعزف فيها بشكلٍ لن يمرّ عليك في أي أنمي آخر من نفس التصنيف والحبكة. حقًا برع (شيرو ساغيسو – Shiro Sagisu) في تأليف تلك المقطوعة بارعة الجمال التي أعتبِرُها درّة مكنونة تلمع في سواد برّاق أسفل بحر تناولته الأحزان بالتنكيل من كل جانب.

6) مقطوعة Trisha’s Lullaby من Fullmetal Alchemist Brotherhood:

*

أجل يا سادة، إنه الأنمي الذي تنتظرون ظهوره منذ بداية المقال، أنمي الخيميائي المعدني الكامل. هذا الأنمي من وجهة نظري يُعتبر التجسيد الحي لبراعة إنتاج العمل الفني. فهو مزج بين عبقرية الرسم، رصانة الفكرة والأحداث، وتطور وتصاعد الشخصيات بشكلٍ يتلاءم مع مبادئ علم النفس بقوة، بجانب عشرات العوامل الأخرى الفريدة والمميزة فيه. وأحد تلك العوامل هي المقطوعات الموسيقية، وأفضل هذه المقطوعات هي مقطوعة Trisha’s Lullaby. تلك المقطوعة التي تجعلك مغموسًا في الحزن من أخمص القدم وحتى منبت الشعر. فور ما تستمع إليها تجد أن هناك شيئًا أسود يحوم في صدرك، ذلك الصوت وتلك الموسيقى ليسا بالشيء العادي دون شك، فهذا الضيق والحزن اللذان يختلجان في صدري الآن لهما شيء حقيقي فعلًا. هذه المقطوعة قوية من كل جانب حقًا. المقطوعة من تأليف الملحن العبقري والخبير في مجال تخصصه (أكيرا سنجو – Akira Senju).

7) مقطوعة LIT من A Silent Voice:


صوت صامت هو فيلم أنمي، عندما ظهر على الساحة انقلب مجتمع محبي الأنمي رأسًا على عقب ولم يصبح كسابق عهده على الإطلاق. فالفيلم بالرغم من أنه حذف الكثير من أحداث وتفاصيل المانجا التي أُخِذَ عنها، إلا أنه ترك بصمته في نفس كل شخص شاهده. الفيلم طرح مفهومًا نقيًّا للحب، من الصعب إيجاده في هذا العصر، والشيء الأصعب هو محاولة الإبقاء عليه بالرغم من المعيقات. كل تلك المتناقضات والصعاب التي تمر بالإنسان في مرحلة حبّه الأنقى تتمثل في تلك المقطوعة الموسيقية القصيرة. وبريق هذه المقطوعة لن تطاله الأعين إلا عند مشاهدة الفيلم ذاته، فمع مشاهدته وسماعها مرة أخرى سيظهر في ذهنك فجأة المشهد الذي عُزفت فيه لأول مرة، وستجد دمعة ساخنة تنسال من عينيك إلى الأرض مُظهرة مدى تأثرك بتلك التحفة الفنية التي نادرًا ما تتكرر. المقطوعة من تأليف (كينسوكي يوشيو – Kensuke Ushio).

8) مقطوعة XL TT من Attack on Titan:


مما لا شك فيه أن أنمي هجوم العمالقة صار من أعمال الأنمي المتربعة على عرش الأنميات الأعلى مشاهدة على الإطلاق في البضع سنوات الماضية. تميّز الأنمي عن سائر أقرانه بكونه محققًا لأهم عنصر في أنميات الإثارة والحركة: الاستمرارية! حيث استمر الأنمي في عرض أحداث وأجواء متتابعة من الغموض والإثارة التي تتخللها العديد من القتالات الملحمية والثنايا المؤججة لخلايا العقل، للعمل بكل قوتها بحثًا عن تفسيرات مُحتملة بناء على الدلائل المطروحة خفية من قبل الكاتب في مساق الأحداث. كل تلك السطور تمثلها هذه المقطوعة دون شك. فهي من المقطوعات الأقوى التي عندما تغمض عينيك وتسمعها تتخيل نفسك خلف سور منيع فجأة يتم كسره ويظهر من خلفه عملاق غاشم يجري نحو الجميع ويشرع أقرانه في الدخول خلفه والتهام كل فرد حيّ حولك في عدوان وبطش شديدين، كأن الذات الإنسانية ما هي إلا سحابة عابرة في سماء هؤلاء الوحوش الضارية. المقطوعة من تأليف الملحن البارع (هيرويوكي ساوانو – Hiroyuki Sawano).

9) مقطوعة Sadness and Sorrow من Naruto:


ناروتو يشارك هانتر X هانتر تربيتنا عندما كنا صغارًا، فكانت لنا صولات وجولات في قرية الورقة المخفية والشهاب الذي هو النينجا الأقوى بالقرية والذي تقع على عاتقه مسؤولية حماية جميع أهلها. تتبعنا رحلة ناروتو منذ كان طفلًا لا يستطيع حتى عمل نسخة ظل واحدة لنفسه، وحتى أصبح الشهاب الذي يحلم بأن يكون عليه. سنوات مرّت ونحن كما نحن، صغار يحلمون بأن يصبحوا الشهاب الذي يريدونه في حياة من يحبون. ذلك الشعور النبيل بالطبع تعرقله معوقات مادية ونفسية بالمنتصف، وتلك المعوقات تبرزها بقسوة تلك المقطوعة. فهذه المقطوعة من وجهة نظري مميزة لسببين، أولًا لأنها مُصاغة بأسلوب الموسيقى الريفية المهدئة للأعصاب، وثانيًا أنها تجعلك تشعر بالحزن دون سبب واضح، والسبب الثاني من وجهة نظري هو الذي سيدفعك للبكاء عندما ترى المشاهد التي عُزفت بها في الأنمي. المقطوعة من تأليف الملحن القدير (توشيو ماسدا – Toshio Masuda).

10) مقطوعة Believe me من Steins;Gate:

شتاينز جايت أحد أبرع الأنميات من حيث البناء والحبكة، فالحبكة مبنية تمامًا على العلم، وبها العديد من النظريات والحقائق العلمية التي تدعو للجنون، كما أنه مثال يُحتذى به في كيفية الحفاظ على تصاعد درامي متزن لشخوص العمل الفني. لم يصبح من ضمن أعلى الأنميات تقييمًا على مواقع التقييم الشهيرة من فراغ بكل تأكيد. وتلك المقطوعة الموجودة بالأعلى تمثل الجانب النفسي والدرامي من الأنمي. فبالرغم من قصرها، إلا أنها تُعتبر الأفضل ضمن جميع مقطوعاته، ببساطة لأنها لا تجعلك تبكي فحسب، بل وتسترجع العديد من المشاهد بشكل متتابع لتمتزج دموعك بالصدمات التي جعلت فاهك مفتوحًا على آخره أثناء مشاهدة الحلقات الأخيرة منه. والجدير بالذكر أن الموسم الثاني من الأنمي يُذاع الآن في هذه الأيام. المقطوعة من تأليف الملحن (تاكاشي آبو – Takeshi Abo).

The post مقطوعات الأنمي الموسيقية: حالات شعورية لا تنتهي! appeared first on أراجيك.


أفلام انمي اون لاين , فيلم انمي جودة عالية , مترجم, على موقع الموقع الأول

تعديل

إضافة رد

  

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

 أنت الآن تشاهد موضوع مقطوعات الأنمي الموسيقية: حالات شعورية لا تنتهي! انمي

 من أفلام أون لاين 

 

منتديات الموقع الأول ــ جسور التواصل ــ الموقع الأول


الساعة الآن 05:46 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO Trans by aoual

المشاركات و المواضيع في منتديات الموقع الأول تعبر فقط عن رأي أصحابها و لا تعبر عن رأي إدارة الموقع